zaza


    تاريخ الاهلى مع الارقام القياسيه شاهد وتمتع

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009
    العمر : 26

    تاريخ الاهلى مع الارقام القياسيه شاهد وتمتع

    مُساهمة  المدير في الجمعة فبراير 20, 2009 11:43 am




    || الأهلي يحقق رقمين قياسيين ... و حوووش اللي وقع منك يا معلم ||محمد مصطفى | مقالات | 10 - 05 - 2006

    دخلت مباراة النادي الأهلي و نادي المقاولون العرب و التي انتهت بفوز النادي الأهلي 2/0 تاريخ الكرة المصرية ، بعد أن كسر فريق النادي الأهلي لكرة القدم رقمين قياسيين محليين مسجلين باسم فريق نادي الزمالك .

    فقد ضرب فريق النادي الأهلي عصفورين بحجر واحد في مباراته التي انتهت منذ قليل مع نادي المقاولون العرب ، حيث كسر رقم نادي الزمالك القياسي و الخاص بعدد المباريات التي خاضها فريق بدون هزيمة في بطولة الدوري الممتاز و البالغ 52 مباراة ، كما كسر رقم فريق نادي الزمالك القياسي المسجل لنادي الزمالك برصيد 54 مباراة بدون هزيمة في عموم المسابقات المحلية الثلاثة و هي بطولة الدوري الممتاز و بطولة كأس مصر و بطولة كأس السوبر المصري .
    من المعروف أن رقم نادي الزمالك و الخاص بعدد المباريات التي خاضها نادي الزمالك بدون هزيمة في بطولة الدوري الممتاز حققه بعدم الهزيمة في 20 مباراة متتالية في موسم 2002/2003 و 26 مباراة في موسم 2003/2004 و 6 مباريات في موسم 2004/2005 بإجمالي 52 مباراة ، و جدير بالذكر أن إيقاف مسيرة نادي الزمالك جاء علي يد النادي الأهلي في مباراة الدور الأول موسم 2004/2005 و التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4/2 .
    و جاء نجوم الأهلي ليحطموا هذا الرقم في مباراة الليلة مع نادي المقاولون العرب ، حيث بدأ النادي الأهلي مشواره بعدم الهزيمة في 4 مباريات في موسم 2003/2004 بعد هزيمته من الزمالك 1/2 في الأسبوع الثاني و العشرين ، و 26 مباراة موسم 2004/2005 و 23 مباراة في هذا الموسم 2005/2006 بإجمالي 53 مباراة و بإذن الله فإن نجوم النادي الأهلي بمقدورهم الاستمرار في عدم الهزيمة إلي ما شاء الله .
    و نحن الآن مع حكاية رقم قياسي جديد ، رقم غاب على أغلب المهتمين بالإحصاءات و الأرقام في الرياضة المصرية بصفة عامة و لعبة كرة القدم بصفة خاصة ، و لكن الصديق العزيز أحمد سمير أمين صندوق رابطة مشجعي الأهلي فاجئني به ، فبينما نتحدث عن مباراة النادي الأهلي و نادي المقاولون العرب و انتظارنا كسر الرقم القياسي لنادي الزمالك بادرنا أحمد سمير قائلاً بإذن الله سنكسر رقمين و ليس رقم واحد و لندخل في التفاصيل :
    سجل نادي الزمالك رقمه القياسي علي النحو التالي :
    في موسم 2002/2003 بدأ مشوار نادي الزمالك بعدم الهزيمة في 20 مباراة ببطولة الدوري الممتاز بعد هزيمته أمام نادي حرس الحدود بالإسكندرية بنتيجة 1/2 .
    فى نفس الموسم خاض نادي الزمالك خمسة مباريات في بطولة كأس مصر ، ففي الدور 32 تعادل ذهاباً مع بنها 0/0 ثم فاز في لقاء العودة 3/2 ، و فى دور الـ 16 فاز ذهاباً و إياباً علي نادي غزل المحلة 1/0 ، 3/2 ، و في دور الثمانية تعادل 2/2 مع نادي جولدى و خرج من البطولة بضربات الترجيح من نقطة الجزاء ، ليصبح مجموع مبارياته بدون هزيمة فى هذا الموسم 25 مباراة .
    في موسم 2003/2004 افتتح الزمالك مبارياته بالتعادل مع النادي الأهلي في كأس السوبر المصري و خسر البطولة بضربات الترجيح من نقطة الجزاء .
    و في بطولة الدوري الممتاز خاض نادي الزمالك 26 مباراة و هي تمثل كافة مباريات الزمالك في بطولة الدوري بدون هزيمة .
    و في بطولة كأس مصر تخطي نادي الزمالك نادي الشرقية للدخان بالفوز 3/0 في دور الـ 32 ، و تعادل في دور الـ 16 مع نادي الترسانة 2/2 و خرج من البطولة بضربات الترجيح من نقطة الجزاء ، ليصبح مجموع مبارياته بدون هزيمة فى هذا الموسم 29 مباراة .
    و في بداية موسم 2004/2005 جاءت هزيمة الزمالك القاسية أمام نادي المقاولون العرب في بطولة كأس السوبر المصري بنتيجة 2/4 لتضع حداً للمباريات التي خاضها نادي الزمالك في البطولات المحلية بدون هزيمة ، و يتوقف رصيده عند الرقم 54 .
    أما النادي الأهلي فبدأ مشوار تحطيم رقم الزمالك في موسم 2003/2004 بعد هزيمته أمام نادي المقاولون العرب في مباراة نهائي بطولة كأس مصر و التي انتهت بنتيجة 2/1 ، بعدها خاض النادي الأهلي مباراتين في بطولة الدوري أمام ناديا الكروم و أسوان و فاز فيهما بنتيجة 6/1 ، 2/1 علي الترتيب ، ليصبح مجموع مبارياته بدون هزيمة فى هذا الموسم مباراتين .
    في موسم 2004/2005 خاض النادي الأهلي 26 مباراة و هي تمثل كافة مباريات الأهلي في بطولة الدوري بدون هزيمة .
    و في بطولة كأس مصر فاز النادي الأهلي في دور الـ 32 علي نادي الطيران 4/0 ، و في دور الـ 16 تعادل مع نادي غزل المحلة بدون أهداف و خرج من البطولة بضربات الترجيح من نقطة الجزاء ، ليصبح رصيد مبارياته بدون هزيمة فى هذا الموسم 28 مباراة .
    و في بداية موسم 2005/2006 فاز النادي الأهلي علي نادي إنبي بنتيجة 1/0 ليفوز ببطولة كأس السوبر المصري .
    و في بطولة الدوري الممتاز خاض النادي الأهلي 23 مباراة بدون هزيمة بما فيها مباراته مع نادي المقاولون العرب و التي انتهت منذ قليل .
    و في بطولة كأس مصر فاز النادي الأهلي علي نادي تليفونات بني سويف بهدف نظيف ، ليصبح رصيد مباريات النادي الأهلي بدون هزيمة هذا الموسم 25 مباراة ، و يصبح إجمالي عد المباريات المتتالية في البطولات المحلية المختلفة 55 مباراة متتالية ، و أمام النادي الأهلي الفرصة لزيادة الرصيد في البطولات الثلاثة .
    حقاً إن هذا الجيل يستحق أن يكون الجيل الذهبي الحقيقي للنادي الأهلي علي مدي تاريخه ، هذا الجيل الذي لم يحزنني توقفه عن الانتصارات المتتالية في الدوري بعد تعادل النادي المصري في الأسبوع الثامن عشر للدوري الموسم الماضي و كتبت : " من أجل أجيال قادمة كان يجب أن تتوقف انتصارات النادي الأهلي " ، فقد جعل هذا الجيل المهمة صعبة للغاية علي الأجيال القادمة سواء علي المستوي العالمي و الإفريقي و المحلي .
    فعلي مدي عامين حطم النادي الأهلي أرقاماً قياسية ظن الكثيرون أنها صعبة المنال ، فمن ينسي تحطيم الرقم العالمي للفوز المتتالي في بطولة الدوري في موسم واحد و الذي حققه العام الماضي برصيد 17 مباراة و الذي كان مسجلاً باسم نادي جلاسجو سيلتيك الاسكتلندي و نادي الفيصلي الأردني برصيد 16 مباراة ، و في نفس المباراة التي حطم فيها هذا الرقم القياسي العالمي و هي مباراة النادي الأهلي مع نادي الإتحاد السكندري و التي أقيمت بإستاد الإسكندرية يوم 14 يناير 2005 ، حطم فريق النادي الأهلي الرقم العالمي للفوز المتتالي في بطولة الدوري عموماً و الذي كان مسجلاً لنادي جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بعشرين فوزاً متتالياً و قد تخطاه الأهلي بالفوز فى واحد و عشرين مباراة منها أربعة فى نهاية موسم 2003/2004 :

    كما حقق لاعبو هذا الجيل الذهبي رقماً قياسياً عالمياً بعدم الهزيمة فى 55 مباراة في مختلف البطولات التي خاضها النادي الأهلي ، و كان هذا الرقم مسجلاً باسم ناديا سانتوس البرازيلي و بينارول الأورجوائى برصيد 54 مباراة ، و الحق أول هزيمة لفريق نادي الزمالك علي أرضه في بطولات أفريقيا بالفوز 2/1 في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 ، و لعب 20 مباراة متتالية في دوري أبطال أفريقيا دون هزيمة ، كما لعب ثمانية مباريات آخرها مباراة ريناسيمنتو و التي فاز فيها 4/0 دون أن تهتز شباكه و جاري البحث حالياً في سجلات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم للتأكد من انفراد النادي الأهلي بهذه الأرقام .
    و علي المستوي المحلي حقق فريق النادي الأهلي رقماً قياسياً محلياً بالفوز بكافة مباريات الدور الأول في الموسم الماضي 2004/2005 و هو الرقم الذي لم يتحقق في تاريخ بطولات الدوري المصري لكرة القدم ، كم حقق رقماً قياسياً محلياً آخر بالفوز في 25 مباراة متتالية خارج ملعبه في الدوري المصري بدأت بمباراة النادي الأهلي مع نادي الترسانة موسم 2003/2004 و أوقف نادي أسمنت السويس زحف النادي الأهلي بالتعادل معه بدون أهداف علي ملعبه بمدينة السويس الأسبوع الماضي .
    ألف مبروك للنادي الأهلي و جماهيره و إلي مزيد من الانتصارات و البطولات و الأرقام القياسية ، و حوووش اللي وقع منك يا معلم


    مع تحيات
    المدير العام
    ويارب الموضوع ينال اعجابكم ومستنى
    ردوكم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 2:36 am